معلومات و حقائق مدهشة

test

آخر المواضيع

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

10 احداث هزت العالم سنة 2017

1- دونالد ترامب يصبح رئيس الولايات المتحدة :

فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ليكون بذلك أول رئيس أمريكي لم يتول منصبا سياسيا أو عسكريا قبل دخوله البيت الأبيض.


-2ترامب يمنع هجرة المسلمين من 7 دول في الشرق الأوسط :
قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب إنه يخطط "ليوم مهم" بالنسبة للأمن الوطني الامريكي، يشمل الاعلان عن تشييد سور على طول الحدود الامريكية المكسيكية.
§         سوريا
§         العراق
§         اليمن
§         ايران
§         ليبيا
§         الصومال
§         السودان

   3- نجاح عملية زرع الراس:
     نجح علماء في إجراء عملية زراعة رأس على جثة، وأكدوا أنهم على استعداد لإجراء العملية على شخص حي، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية. وقال الطبيب سيرجيو كانافيرو، وهو مدير هيئة طبية إيطالية للعمليات العصبية المتقدمة، إن العملية أجريت بنجاح، مضيفاً: «هذا يؤكد أن خططي ستعمل»، حسبما نقلت صحيفة «إندبندنت» البريطانية. وأظهرت العملية الناجحة لنقل الرأس على جثة بشرية أن طريقته الجديدة المبتكرة التي تعتمد على توصيل الرأس بالعمود الفقري والأعصاب والأوعية الدموية لجعل الرأس والجثة يتعايشان سوياً سوف تنجح، بحسب البروفسور سيرجيو كانافيرو. وأضاف أن العملية استغرقت 18 ساعة، وهو الزمن الذي حدده الفريق الطبي مقدماً.

    4-ترامب يعلن القدس عاصمة لإسرائيل:
  فى شهر ديسمبر 2017، قرر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بأن القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، الأمر الذى أثار غضب العالم أجمع، حيث خرجت المظاهرات الشعبية فى أنحاء العالم كافة، ورفض القرار المؤسسات الدولية لاسيما مجلس الأمن والاتحاد الأوروبى.
    
    5-حيادية الانترنت:
  حيادية الإنترنت هي مجموعة المبادئ والقواعد التي تحدد سلوك الشركات المزودة لخدمة الإنترنت والتي على أساسها يتم التعامل مع خدمات الإنترنت كأنها مرافق أو خدمات عامة تخضع للقوانين التنظيمية، وبالتالي لا يمكن لمزودي خدمات الإنترنت التلاعب في سرعات الإنترنت ويجب عليهم تقديم محتوى مفتوح للجميع

صاعدت الجلبة في الولايات المتحدة كثيرا هذه الأيام بشأن قواعد حيادية الإنترنت التي وُضعت في عهد إدارة الرئيس السابق باراك أوباما والتي تحاول إدارة الرئيس الحالي دونالد ترمب إلغاءها بعد نحو أسبوعين، فما هي هذه القواعد؟ وما أهميتها؟ ومن المستفيد والمتضرر من إلغائها؟
.
-6اعصار ايرما:
ضرب الإعصار #إيرما ولاية فلوريدا، الأحد، وذلك بعد أن ارتفعت شدته إلى الدرجة الرابعة مع اقترابه من أرخبيل كيز في فلوريدا، حسب ما أعلنه المركز الوطني الأميركي للأعاصير، فيما أعلنت الشرطة عن سقوط 3 قتلى جراء حوادث بالطرق

7-اصطدام نجمين:
رصد علماء الفلك لأول مرة حدثا فلكيا نادرا تمثل في تصادم نجمين نيوترونيين، وتم اكتشاف ذلك من خلال أمواج عبر نسيج الزمكان ووميض أنصع من مليار شمس, وهو ما سيفتح آفاقا جديدة للعلوم.
والنجوم النيوترونية هي نوع من البقايا التي تنتج عن الانهيار الجاذبي لنجم ضخم في مستعر أعظم، ويتكون بشكل خاص من النيوترونات، وكثافته هائلة جدا وحرارته عالية.
8- Despacito:

هي أغنية منفردة للمغنيين البورتوريكيين لويس فونسي ودادي يانكي، وهي من إنتاج شركة يونيفرسال ميوزيك، حققت الأغنية نجاحاً كبيراً لتكون الأكثر بثاً على الإطلاق في تاريخ الإنترنت.التشكيلة الموسيقية لأغنية "دسباسيتو" بنيت نوع من التراث الموسيقي الراقص في بورتوريكو، الذي يتمتع بإيقاعات لاتينية. شوهدت الأغنية حتى شهر يوليو سنة 2017 حوالي 4.6 مليار مرة على مواقع اليوتيوب
.
-9إعلان استقلال كتالونيا:

أجرت حكومة إقليم كتالونيا، فى أول أكتوبر الماضى، استفتاء حول انفصال الإقليم عن إسبانيا وسط غضب دولى واسع، ومظاهرات حاشدة مؤيدة ومعارضة للاستفتاء فى كافة أنحاء إسبانيا، واندلعت أزمة بين حكومتى كتالونيا ومدريد، فيما أصدرت قاضية إسبانية، أمرا باحتجاز 9 من زعماء كتالونيا الانفصاليين انتظارا لمحاكمتهم من بينهم رئيس الإقليم كارلس بودجمون الذى تم إقالته، كما أبطلت المحكمة الدستورية الاسبانية، إعلان الاستقلال الاحادى الجانب لكتالونيا الذى اعتمده برلمان الاقليم فى 27 أكتوبر.

10- مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح :

أعلنت وزارة الداخلية التابعة للحوثيين مقتل الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح عقب تفجير منزله بصنعاء، وأكدت مصادر من حزب المؤتمر الشعبي العام هذه الأنباء. وتفجر الاستياء المتصاعد بين صالح والحوثيين على خلفيات مالية وتقاسم السلطة والنفوذ وشبهات بإتمام صفقات سرية حين أعلن الرئيس السابق استعداده لـ"طي الصفحة" مع السعودية. وترافق ذلك مع مواجهات عسكرية على الأرض في صنعاء.


الفيديو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

hhhh