معلومات و حقائق مدهشة

test

آخر المواضيع

Post Top Ad

Your Ad Spot

الجمعة، 29 ديسمبر 2017

من هو ليونيل ميسي - Lionel Messi؟

ليونيل ميسي لاعب كرة قدم أرجنتيني. يلعب حالياً في نادي برشلونة، حيث حقق الكثير من الأرقام القياسية في تسجيل الأهداف وفاز بجوائز فردية في طريقه إلى التَّميُز العالمي بكونه واحد من أفضل لاعبي كرة القدم.

نبذة عن ليونيل ميسي

ولد في 24 يونيو عام 1987 في مدينة روزاريو، الأرجنتين، انتقل لاعب كرة القدم ليونيل ميسي إلى إسبانيا في سن 13، بعد أن وافق نادي برشلونة FC Barcelona على دفع نفقات علاجه حيث كان يعاني من خلل هرموني أصبح ميسي نجماً في بلده الجديد، حيث قاد ناديه إلى البطولة. في عام 2012، حقق ميسي رقماً قياسياً في تسجيل معظم أهداف السنة التقويمية، وفي عام 2016، أطلق عليه اسم الحائز على الكرة الذهبية في أوروبا للمرة الخامسة.

بدايات ليونيل ميسي

ولد لويس ليونيل أندريس ميسي Luis Lionel Andres Messiفي 24 يونيو عام 1987 في مدينة روزاريو، الأرجنتين. عندما كان فتّى صغير، كان ينضم للعب مع أخويه الأكبر منه سناً عندما كانا يلعبان كرة القدم مع أصدقائهم، من دون أي خوف من الفتية الأكبر منه.
في عمر الثامنة، تم اختياره للانضمام في "النظام الشبابي" في النادي الرياضي "نيويلز أولد بويز Newell's Old Boys" في مدينة روزاريو. كان ميسي أقصر قامه بشكل ملحوظ من معظم الفتية الذين كانوا معه في نفس الفئة العمرية، في نهاية المطاف تم تشخيص حالة ميسي من قبل الأطباء بأنه يعاني من نقص هرموني الذي أدى إلى حدّ نموه.
قرر والدا ميسي، خورخي Jorge وسيسيليا Ceclia، أن يخضعا ابنهما لنظام حقن ليلي بهرومنات النمو.
ولكن سرعان ما تبين أنه من المستحيل أن يدفعو عدة مئات من الدولارات شهرياً للدواء؛ لذلك، في سن 13، عندما عُرض على ميسي فرصة التدرب في أكاديمية شباب برشلونة لكرة القدم وتعتبر أحد أفضل الأكاديميات، لا ماسيا La Masia، وتكفل الفريق بنفقات علاجه، فحزمت عائلة ميسي أمتعتها وانتقلت عبر المحيط الأطلسي لتكوين منزل جديد في إسبانيا.

إنجازات ليونيل ميسي

على الرغم من أن ميسي أمضى أغلب وقته مريضاً في المنزل، ولكنه تخطى بشكل سريع الصفوف المخصصة بنظام المتدربين الصغار، وفي سن 16، ظهر لأول مرة في برشلونة.
وضع ميسي نفسه في سجل الأرقام القياسية في 1 مايو عام 2005، كأصغر لاعب في التاريخ يقوم بتسجيل هدف مميز. في العام نفسه، قاد ميسي الأرجنتين للحصول على لقب كأس العالم للشباب تحت سن 20 مسجلاً هدفين من خلال زوج من ركلات الجزاء ليتغلب بها فريقه على فريق نيجيريا.
في نهاية المطاف نما ميسي ليصبح طوله 5 أقدام و7 إنشات، مع قصر قامته، سرعته وأسلوبه الهجومي الخالي من التردد، تم تشبيهه للاعب كرة قدم أرجنتيني آخر مشهور، دييغو مارادونا Diego Maradona.
قاد ميسي برشلونة إلى نجاح باهر، وبالأخص في عام 2009، عندما استولىعلى دوري أبطال أوروبا the Champions League، الدوري الإسباني La Liga، كأس السوبر للألقاب الإسبانية Spanish Super Cup titles.
في العام نفسه، بعد انتهاء نهائيين متتاليين، حصل ميسي على جائزة الكرة الذهبية.
قام ميسي بهجوم شامل على سجل الأرقام القياسية في عام 2012؛ حيث أصبح أول لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة دوري أبطال أوروبا في أوائل شهر مارس، وبعد بضعة أسابيع، تجاوز ميسي سجل النادي للاعب سيزار رودريجيز Cesar Rodriguez ليصبح ميسي الهداف الرائد لبرشلونة على الإطلاق.
في نهاية عام 2012، حقق ميسي 91 هدفاً متتالياً خلال مباريات النادي ومباريات دولية، متفوقاً على "ال 85 هدفاً نظيفاً في سنة تقويمية واحدة " التي سجلها اللاعب جيرد مولرGerd Muller في عام 1972. وحطم ميسي رقماً قياسياً آخر عندما حصل على جائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة عام 2013.
عاد لاعب كرة القدم الرائع إلى الملعب إلى حد ما حيث في ذلك العام تعرض لإصابات مستمرة في أوتار الركبة، ولكنه استعاد سمعته في تحطيم الأرقام القياسية، حيث أصبح الهداف الأول في مباريات الدوري الإسباني La Liga ودوري أبطال أوروبا Champions League في أواخر عام 2014.
على الرغم من نجاحاته مع برشلونة، تعرض ميسي للكثير من الضغوط بسبب عجزه عن مساعدة المنتخب الوطني الأرجنتيني في الفوز بلقب رئيسي. وقد قاد ميسي منتخب الأرجنتين لنهائي كأس العالم 2014، وأطلق عليه لقب لاعب البطولة، ومع ذلك خسر فريقه أمام ألمانيا.
بعد الخسارة الثانية للأرجنتين على التوالي أمام تشيلي في نهائي بطولة كوبا أمريكا Copa America، أعلن ميسي أنه كان ينهي رحلته مع المنتخب الوطني.

حياة ليونيل ميسي الشخصية

أصبح ميسي أباً في نوفمبر 2012، عندما أنجبت حبيبته، أنطونيلا روكوز Antonella Roccuzzo ابناً، اسمه تياجو Thiago. في سبتمبر 2015، ولد ابنهما الثاني، ماتيو Mateo.
عقد ميسي وأنطونيلا قرانهما في وقت سابق من هذا العام.

حقائق سريعة عن ليونيل ميسي

  • اسمه الكامل هو لويس ليونيل أندريس ميسي
  • ولد ميسي في 24 يونيو عام 1987 في مدينة روزاريو، الأرجنتين.
  • ميسي والثائر الأرجنتيني تشي غيفارا Che Guevera يشتركان بنفس مسقط الرأس.
  • عائلته من أصل ايطالي من الطبقة المتوسطة. كان والده، خورخي Jorge، عامل فولاذ، كما درب فريق كرة القدم المحلي للشباب.
  • ميسي هو أيضًا سفير النوايا الحسنة لليونيسيف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

hhhh